بيت الزهرات
فوائد صحية ثمينة Vmkury10
بيت الزهرات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

هنا أخوة في الله على طاعة الله و رسوله تجمعنا وبالحب في الله تعارفنا بأقلامنا وأفكارنا ننثر ورود الإيمان بين احضان واقسام بيت الزهرات أين نلتقي وعلى دروب الخير نرتقي فكوني أختي زهرة بين زهرات باقتنا الجميلة
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  دخولدخول  

شاطر | 
 

 فوائد صحية ثمينة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
om-zaharat

فوائد صحية ثمينة Stars10
om-zaharat

الأوسمة الأوسمة : فوائد صحية ثمينة W8

فوائد صحية ثمينة 60001010

فوائد صحية ثمينة Panere10

مُساهمةموضوع: فوائد صحية ثمينة   فوائد صحية ثمينة Rose106/7/2009, 23:20



slm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[center]·هل تعلم أن خليط من عصير الليمون وفصان من الثوم والزنجبيل وملعقة من زيت الزيتون النقي يعتبر خليط ممتاز لتنظيف الكبد, حيث يؤخذ هذا الكوب من الخليط على الريق قبل الإفطار بساعة.


هل تعلم أن الفراولة مفيدة للقلب, وذلك لأنها من أفضل مضادات الأكسدة, وغنية بالألياف الغذائية القابلة للذوبان, وهذه الألياف تعمل على تخفيض معدل الكولسترول في الدم, وزيادة كفاءة الدورة الدموية


·هل تعلم أن الملح الزائد = ترقق العظام فعندما يتخلص الجسم من الملح الزائد, يرمي معه الكالسيوم فيسئ إلى العظم ولذا علينا قصر استهلاكنا من ملح الطعام على 2400 مللي غرام يوميا.


·هل تعلم أن حبوب زيت السمك يمكن أن تفيد في التخلص من أعراض مرض التهاب المفاصل الروماتزمي الذي تشمل الكثير من الآلام والتعب وتيبس المفاصل في الصباح إضافة إلى تورمها.


·هل تعلم أن جزرة واحدة متوسطة الحجم تحتوي على أربعة أضعاف حاجة الإنسان اليومية من فيتامين (أ). وهناك أطعمة أخرى تحتوي على قدر كبير من هذا الفيتامين مثل اليقطين واليام (نوع من البطاطا بعضه حلو) والبطيخ الأصفر والسبانخ والكرنب.


·هل تعلم أن نصف طبق من الفلفل الاحمر الحلو يحتوي على أكثر من مثلي الجرعة اليومية الموصي بها من فيتامين (ج). كما أن الأطعمة التالية زاخرة بهذا الفيتامين (البرتقال, الجوافة, القرنبيط الأخضر والبازلاء).


·هل تعلم أن نصف كيلو جرام من سمك الهلبوت يحتوي على مثلي حاجة الإنسان اليومية من فيتامين (د), ويليه سمك الرنجة.


·هل تعلم أن ثلاث رخويات من البطليموس البحري المطهوة بالبخار تمد الإنسان بكامل حاجته اليومية من الحديد ولا يجاريها في ذلك أي طعام آخر


·هل تعلم أن الطريقة الفعالة والوحيدة للتخلص من السمنة هي ممارسة الرياضة والعناية بنوعية وكمية الغذاء التي نتناولها يومياً.


·هل تعلم أن الثوم والبصل علاج شاف وناجع لكثير من الأمراض, حيث أنهما يحتويا على مركبات السلفايد (الكبريت), وهذه المركبات تعمل على إبعاد خطر الجلطة الدموية, كما أنها تخفض من مستوى الكولسترول في الدم وخاصة النوع الضار من نوع LDL , كما أنها تعمل على خفض احتمال الإصابة بأمراض السرطان.


·هل تعلم أن تناول موزتين إلى خمس موزات في اليوم يبعد خطر ارتفاع ضغط الدم, ويمكنه أن يخفض ضغط الدم المرتفع إلى المعدل الطبيعي خلال أسبوع واحد فقط ودون استعمال أدوية خافضة للضغط.

·هل تعلم أن الترمس يحتوي على مقدار هائل من البروتين تصل نسبته إلى 30% من وزنه. كما أن الترمس غني بالألياف التي تلعب دوراً كبيراً في مقاومة الإمساك من خلال تحريض الأمعاء, إضافة إلى مقادير أخرى من المعادن.


·هل تعلم أن زيت النعناع ( الفليو ) يساعد على التخلص من اضطرابات الأمعاء, وذلك بسبب فاعليته كمضاد للتقلصات والتشنجات, وهو يعمل على استرخاء عضلات المعدة والأمعاء, ويعمل أيضاً كمضاد بكتيري.


·هل تعلم أن حفنة من اللوز تزن حوالي 25 جراما ويصل عدد حبات اللوز فيها إلى حوالي 25 حبة توفر للإنسان حوالي 12% من البروتينات اللازمة لصحته يومياً, وحوالي 35% من فيتامين E , و 25 جراما من الكالسيوم. واللوز أيضاً غني بالألياف الغذائية والحديد والزنك والنحاس, وهي كلها لازمة لنظام غذائي سليم وصحي


·هل تعلم أن الشاي يحتوي على مادة (الفلافونويد) وهي مادة ثبت أنها تحارب سرطانات الرئة والقولون والجهاز الهضمي والثدي. وأن الأشخاص الذين يشربون كوباً أو أكثر من الشاي يومياً تقل لديهم احتمالات الإصابة بالأزمات القلبية عن غيرهم. حيث أن الشاي هو مصدر غني من مصادر المغنسيوم (الذي يساعد في تقوية العضلات) وكذلك البوتاسيوم الذي يساعد في تخفيض ضغط الدم, والزنك المفيد في علاج حب الشباب

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


ربي يشدلكم في صحتكم





ألَّلهُمَّ إِجْعَلْ أَقْلامُنا سَبَباً في دُخُولِنَا الفِرْدَوْسِ الأَعْلَى

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

اللهم اغفر لوالدي و ارحمه و اسكنه فسيح جنانك

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحلام

أحلام

الأوسمة الأوسمة : فوائد صحية ثمينة Medal-blue

فوائد صحية ثمينة 60001010

فوائد صحية ثمينة Mosref13


فوائد صحية ثمينة Panere10

https://zaharat.forumactif.com/
مُساهمةموضوع: رد: فوائد صحية ثمينة   فوائد صحية ثمينة Rose107/7/2009, 07:09

يعيشك حيوتة على هذه المعلومات القيمة
merci
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

فوائد صحية ثمينة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))


صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بيت الزهرات :: 
صحة - جمال - أناقة
 :: ملتقى الطب و الصحة
-
انتقل الى:  
بيت الزهرات
 
RSS
 
 Yahoo!  Google Reader  MSN  AOL hitstatus NewsGator  Rojo   Bloglines
 

 
Powered by phpBB®zaharat.forumactif.comحقوق الطبع والنشر©2011- 2009
منتديات بيت الزهرات لكل مسلمة محبة  لدينها  وأمتها  وهي على مذهب أهل السنة ولن نقبل اي موضوع يثيرالفتنة أو يخالف الشريعة