بيت الزهرات
فيتامنات مهمة لصحة الجهاز الهضمي  Vmkury10
بيت الزهرات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

هنا أخوة في الله على طاعة الله و رسوله تجمعنا وبالحب في الله تعارفنا بأقلامنا وأفكارنا ننثر ورود الإيمان بين احضان واقسام بيت الزهرات أين نلتقي وعلى دروب الخير نرتقي فكوني أختي زهرة بين زهرات باقتنا الجميلة
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  دخولدخول  

شاطر | 
 

 فيتامنات مهمة لصحة الجهاز الهضمي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام سلمان
مشرفة بيتك عالمك الخاص
مشرفة بيتك عالمك الخاص
ام سلمان

الأوسمة الأوسمة : فيتامنات مهمة لصحة الجهاز الهضمي  W8

فيتامنات مهمة لصحة الجهاز الهضمي  Xf695310

فيتامنات مهمة لصحة الجهاز الهضمي  7gm12210
فيتامنات مهمة لصحة الجهاز الهضمي  Panere10

مُساهمةموضوع: فيتامنات مهمة لصحة الجهاز الهضمي    فيتامنات مهمة لصحة الجهاز الهضمي  Rose102/5/2012, 20:59

بسم الله الرحمن الرحيم
zahart

تعتمد صحة المعدة على فيتامينات هامة وهي فيتامنات لا يصنعها الجسم . اليك طرق لاضافة تلك الفيتاميات الى معدتك وادراجها في نظامك الغذائي.

بعض الفيتاميات تعتبر فيتاميات هامة واساسية لأن جسدك يحتاجها بشكل كبير، ولكن لا يستطيع صناعتها. وهذا يعني أنك لا بد أن تحصلي عليها من الطعام أو من المكملات الغذائية. وكل هذه الفيتامينات مهمة لصحة النظام الهضمي كما هي مهمة لجميع أجزاء الجسد ، الا أن بعض الفيتامينات لها دور متخصص في عملية الهضم.

في معظم الحالات يمكنك الحصول على جمع الفيتاميات من خلال اتباع نظام غذائي صحي ، ولكن لن يؤذيكي أن تاخذي مكملا من الفيتامينات المتنوعة وفيتامين د. فيتامين د لصحة الجهاز الهضمي

فيتامين ب


مهم لصحة الجهاز الهضم ، ويمكن اذابته في الماء. المعني أنك لا تستطيعن تخزينه في خلايا الدهون لاستخدامه لاحقا، بل يجب أن يكون جزءا يوميا من نظامك الغذائي. فيتامينات ب هي عنصر أساسي ومهم في تحصيل الطاقة من الطعام الذي تتناولينه. اليك أهم أنواع فيتامينات ب

حمض الفوليك: ارتبط نقص حمض الفوليك بالتشوهات الخلقية لدي الأطفال، لذا يتم دعم كثير من أنواع الغذاء بحمض الفوليك. ويرتبط فيتامين ب بالصحة الهضمية بسبب ما تشير اليه الدراسات من تاثير حمض الفوليك بتقلل مخاطر سرطان القولون.

فيتامين ب1 هذا الفيتامين المعروف بالثيامين يساعد الجسد في تغيير الكاربوهيدرات في النظام الغذائي وتحويله الى طاقة تستخدمها الخلايا. الثيامين مهم أيضا في تنظيم الشهية .
فيتامن ب2 نقص هذا الفيتامين ، المعروف باسم اخر هو ريبوفلافين ، يمكن أن يؤدي الى التهاب وانتفاخ اللسان والفم.
فيتامن ب3 المعروف باسم نياسين هو فيتامين مهم جدا لكثير من وظائف الجهاز الهضمي ، بما فيها هضم الكاربوهيدرات والدهون أما نقص النياسن فيمكن أن يتسبب بحالة مرضية اسمها بيلاجرا ، والتي تتسبب بالقيء الشديد والاسهال.

فيتامين ب 6 الاسم الثاني لهذا الفيتامين هو البايريدوكساين وهو فيتامن مهم لمساعدة وظائف الجهاز الهضمي وخاصة هضم البروتين الذي تتناوله.
البيوتين يساعد هذا النوع من فتامين ب الجهاز الهضمي لانتاج الكوليسترول وهضم البروتينات ، والكاربوهيدرات والأحماض الدهنية. وبعد أن يتم تكسير البروتينات ، يساعد البروتين الصحة الهضمية من خلال التخلص من النفايات.

ويمكن اضافة فيتامين ب الى نظامك الغذائي من خلال تناول الحبوب الكاملة ، والفاصولياء ، والمأكولات البحرية ، والبيض ومنتجات الالبان والكثير من الخضراوات الورقية . وتشير الدراسات أنه وبسبب عدم حصول الكثير من الناس على كفايتهم من فيتامين ب في نظامهم الغذائي ، فان تناول الفيتامينات الكاملة مع مكملات فيتامين ب هي فكرة جيدة.

فيتامين س لصحة الجهاز الهضمي


لم تدعم الدراسات والأبحاث مؤخرا العديد مما يقال عن فيتامين س. وقد لا يكون فيتامين س بنفس القوة التي يخبر بها الأخصائيون عن دوره في الوقاية من الانفلونزا والالتهابات، الا أنه مهم للحصول على أسنان ولثة صحيتين. كما أن فيتامن س مهم للهضم لأنه يساعد على امتصاص الحديد.ان كان نظامك الغذائي يحتوي على كمية جيدة من فيتامين س ، فأنت لن تحتاجي الى أي مكمات غذائية زيادة عن الفيتاميات المتكاملة. اليك بعض مصادر الغذاء الغنية بفيتامين س الحمضياتالتوتالطماطم ( البندورة) الفلفل القرنبيط ( البروكلي)الحبوب المدعمة

فيتامين د لصحة الجهاز الهضمي


ان عشت في الجزء الشمالي من الولايات المتحدة ، أو لم تتعرضي لضوء الشمس لمدة 15 دقيقة يوميا ، فيجب أن تتنبهي الى ضرورة تناول مكمل لفيتامين د . وتظهر الدراسات والأبحاث أن ما يقرب المليون شخص في العالم يعانون من نقص فيتامين د . وفيما يخص صحة الجهاز الهضمي يساعد فيتامين د عى بناء أسنان قوية ، في حين تظهر الدراسات أن نقص فيتامين د قد يقلل من مخاطر الاصابة بسرطان القولون . ويمكنك الحصول على هذا الفيتامين من خلال تناول الحليب المدعم ومنتجات الألبان الأخرىالبيضالكبدسمك السلمون والتونة

الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تم ذكرها يمكنك الحصول عليها عبر اتباع نظام غذائي متوازن هي عناصر هامة لصحة الجهاز الهضمي وعملية الهضم وستساعد على يسر وسلاسة عمل الجهاز الهضمي.
Embarassed


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

فيتامنات مهمة لصحة الجهاز الهضمي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))


صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بيت الزهرات :: 
صحة - جمال - أناقة
 :: ملتقى الطب و الصحة
-
انتقل الى:  
بيت الزهرات
 
RSS
 
 Yahoo!  Google Reader  MSN  AOL hitstatus NewsGator  Rojo   Bloglines
 

 
Powered by phpBB®zaharat.forumactif.comحقوق الطبع والنشر©2011- 2009
منتديات بيت الزهرات لكل مسلمة محبة  لدينها  وأمتها  وهي على مذهب أهل السنة ولن نقبل اي موضوع يثيرالفتنة أو يخالف الشريعة