بيت الزهرات
الصلاة الصلاة الويل لتاركها Vmkury10
بيت الزهرات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

هنا أخوة في الله على طاعة الله و رسوله تجمعنا وبالحب في الله تعارفنا بأقلامنا وأفكارنا ننثر ورود الإيمان بين احضان واقسام بيت الزهرات أين نلتقي وعلى دروب الخير نرتقي فكوني أختي زهرة بين زهرات باقتنا الجميلة
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الصلاة الصلاة الويل لتاركها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام سلمان
مشرفة بيتك عالمك الخاص
مشرفة بيتك عالمك الخاص
ام سلمان

الأوسمة الأوسمة : الصلاة الصلاة الويل لتاركها W8

الصلاة الصلاة الويل لتاركها Xf695310

الصلاة الصلاة الويل لتاركها 7gm12210
الصلاة الصلاة الويل لتاركها Panere10

مُساهمةموضوع: الصلاة الصلاة الويل لتاركها   الصلاة الصلاة الويل لتاركها Rose1017/3/2011, 15:56

الصلاة الصلاة الويل لتاركها


(ويل للمصلين الذين هم عن صلاتهم ساهون)


الويل هو واد من اودية جهنم من شدة حرارتة وعذابة فان جهنم ذاتها تستغيث با الله منة فى كل ساعة هذا الواد توعد الله بة تاركين الصلاة ان يكون مقرهم ومكانهم من جهنم وقد جاء فى القرأن الكريم انة اذا سوئل اهل النار ما سلككم فى سقر اجابو (لم نكن من المصلين )


اى ان تارك الصلاة مصيرة الى جهنم وان الصلاة عمود الدين من اقامها اقام الدين كلة ومن هدمها هدم الدين كلة وقال علية الصلاة والسلام (العهد الذى بيننا وبينهم الصلاة


ومن تركها فقد كفر) وقال عليةالصلاة (اول ما يحاسب علية العبد صلاتة فأن صلحت صحلت وسائر عملة وان فسدت فسدت وسائر عملة) وكان اخر كلامة قبل الوفاة ان قال 00الصلاة الصلاة وما ملكت ايمانكم


وقال تعالى (قد افلح من تزكى وذكر اسم ربه فصلى )وقال (واقم الصلاة لذكرى )وقال (واستعينو بالصبر والصلاة )وقال (فصلى لربك وانحر )وقد امتدح الله المصليين حين قال( قد افلح المؤمنون الذين هم فى صلاتهم خاشعون) وقال سبحانه (حافظو على الصلوات والصلاة الوسطى)وقد شدد النكير على من فرط فيها وتوعده فقال سبحانه (فخلف من بعدهم خلف اضاعو الصلاة واتبعو الشهوات فسوف يلقون غيا)وقد قال عليه الصلاة والسلام (بين الرجل وبين الكفر الصلاة )وقد كان اصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم لا يرون شىء من الاعمال تركه كفر غير الصلاة وقد جاء عن النبى صلى الله عليه وسلم (ان تارك الصلاة كافر ) وقد جاء عن عمر وعبد الرحمن ابن عوف ومعاذ ابن جبل وابى هريرة وغيرهم من الصحابه ( ان من ترك صلاة فرض واحد متعمد حتى يخرج وقتها فهو كافر مرتد ) هذه الاحاديث جميعها ورد فى كتاب (فقه السنة الجزء الاول )


تارك الصلاة اذا دخل ظلمات قبره صلت الله عليه ثعبان اسمه الشجاع الاقرع وهو ضخم يلدغه ليل نهار ومن حر سمه يهترء لحمه من على عظمه


ويجعل الله قبره عليه حفرة من حفر النار نسال الله ان يعيذنا واياكم من هذا العذاب وهذا


الشقاء والمرار كل هذا يا عبد الله عقابا لترك الصلاة هى صلوات خمس بها يغفر الله الذنوب ويرفع الدرجات ويبارك لك فى كل شىء فى دار الدنيا ودار الاخرة فلا تغفل عن طاعه الله واعلم ان الله ما خلقنا الا لنعبده لقوله تعالى (وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون ) اسألة تعالى ان يجعلنا من عبادة الصالحين العابدين ولا نفرط بطاعتة وان يجعلنا مقيمين الصلاة 000اللهم امين امين






يا تارك الصلاة هل تعلم ما ينتظرك


في يوم القيامة:


1- ‏مادمت لا تصلي ستسحب على وجهك على جمر من النار.



2- ‏مادمت لا تصلي ينظرالله إليك بعين الغضب وقت الحساب فيقع لحم وجهك.



3- ‏مادمت لا تصلي ستحاسب حساباً شديداً ويأمر الله بك إلى النار.


في القبر :





1- ‏مادمت لا تصلي سيضيق عليك قبرك حتى تختلف أضلاعك.



2- ‏مادمت لا تصلي سيوقد عليك قبرك نار وتتقلب على الجمر كل ليله وكل نهار.



3- ‏مادمت لا تصلي فلك موعد مع ثعبان كل يوم خمساً فما زال يعذبك عن ترك



صلاة الفجر حتى صلاة الظهر وما زال يعذبك عن ترك صلاة الظهر حتى صلاة



العصر وهكذا....



‏بكل ضربة من هذا الثعبان تغوص في الأرض سبعين ذراعاً....


؟


كلمات تجعل من لا يصلي \" يصلــي \" *** هل تعلم أن المولى تبارك وتعالى يتبرأ من تارك الصلاة ؟ قال رسول الله صلى الله وسلم : (لاتترك الصلاة متعمدا ، فإنه من ترك الصلاة متعمدا فقد برئت منه ذمة الله ورسوله ) أي ليس له عهد ولا أمان.





هل تعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم وصف تارك الصلاة بالكفر ؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (بين الرجل وبين الكفر ترك الصلاة ) *** هل تعلم أن الذي لا يصلي إذا مات لايدفن في مقابر المسلمين!! *** هل تعلم كيف يعذب تارك الصلاة في قبره ؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (أتينا على رجل مضطجع ، وإذا آخر قائم عليه بصخرة ، وإذا هو يهوي بالصخرة لرأسه فيثلغ رأسه - أي يشدخه - فيتدهده الحجر - أي يتدحرج - فيأخذه فلا يرجع إليه حتى يصبح رأسه كما كان ، ثم يعود عليه فيفعل به مثل ما فعل المرة الأولى ، فقلت : سبحان الله ! ماهذان ؟ فقال جبريل عليه السلام (إنه الرجل ينام عن الصلاة المكتوبه ) ***هل تعلم أن أول ما تحاسب عليه الصلاة ؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أول ما يحاسب به العبد يوم القيامة عن الصلاة ، فإن صلحت ، صلح سائر عمله ، وإن فسدت ، فسد سائر عمله ) *** هل تعلم أن تارك الصلاة يحشر يوم القيامه مع فرعون ؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من حافظ عليها - أي الصلاة كانت له نورا وبرهانا يوم القيامة ، ومن لم يحافظ عليها لم يكن له نور ولا برهان ، ولا نجاة ، وكان يوم القيامه مع قارون وفرعون وهامان وأبي بن خلف ) *** هل تعلم أن تارك الصلاة مع المجرمين في جهنم ؟ قال تعالى : {كل نفس بما كسبت رهينه إلا أصحاب اليمين في جنات يتساءلون عن المجرمين ، ما سلككم في سقر. قالوا لم نك من المصلين}. *** هل تعلم أن الله عزوجل يأمرك بالصلاة ؟ قال تعالى حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين} *** هل تعلم أن الصلاة وصية النبي صلى الله عليه وسلم عند خروجه من الدنيا ؟ قال رسول الله صلى عليه وسلم وهو يلفظ أنفاسه الأخيرة : (الصلاة ، الصلاة وما ملكت أيمانكم ). *** هل تعلم أن الصلاة مفتاح كل خير ؟ قال ابن القيم الجوزي رحمه الله : (الصلاة : مجلبة للرزق . حافظة للصحة دافعة للأذى ، طاردة للأدواء ، مقوية للقلب ، مبيضة للوجه ، مفرحة للنفس ، مذهبة للكسل ، منشطة للجوارح ، ممدة للقوى ،شارحة للصدر، مغذية للروح ، منورة للقلب ، حافظة للنعمة ، دافعة للنقمة ، جالبة للبركة, مبعدة من الشيطان, مقربة من الرحمن ). منقـول لتعـم الفائـدة لجميـع المسلمين والمسلمات .. لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم




.



عقوبة تارك الصلاة قال علية الصلاة والسلام ( ما بين الرجل والكفر ترك الصلاة )


* هل تعلم أن الذي لا يصلي إذا مات لايدفن في مقابر المسلمين!!



* هل تعلم كيف يعذب تارك الصلاة في قبره ؟


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (أتينا على رجل مضطجع ، وإذا آخر قائم عليه بصخرة ، وإذا هو يهوي بالصخرة لرأسه فيثلغ رأسه - أي يشدخه - فيتدهده الحجر - أي يتدحرج - فيأخذه فلا يرجع إليه حتى يصبح رأسه كما كان ، ثم يعود عليه فيفعل به مثل ما فعل المرة الأولى ، فقلت : سبحان الله ! ماهذان ؟ فقال جبريل عليه السلام


(إنه الرجل ينام عن الصلاة المكتوبه )





* هل تعلم أن أول ما تحاسب عليه الصلاة ؟


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أول ما يحاسب به العبد يوم القيامة عن الصلاة ، فإن صلحت ، صلح سائر عمله ، وإن فسدت ، فسد سائر عمله )





* هل تعلم أن تارك الصلاة يحشر يوم القيامه مع فرعون ؟


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من حافظ عليها - أي الصلاة كانت له نورا وبرهانا يوم القيامة ، ومن لم يحافظ عليها لم يكن له نور ولا برهان ، ولا نجاة ، وكان يوم القيامه مع قارون وفرعون وهامان وأبي بن خلف )





* هل تعلم أن تارك الصلاة مع المجرمين في جهنم ؟


قال تعالى : {كل نفس بما كسبت رهينه إلا أصحاب اليمين في جنات يتساءلون عن المجرمين ،ما سلككم في سقر. قالوا لم نك من المصلين}.





* هل تعلم أن الله عزوجل يأمرك بالصلاة ؟


قال تعالى :{حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين}





* هل تعلم أن الصلاة وصية النبي صلى الله عليه وسلم عند خروجه من الدنيا ؟ قال رسول الله صلى عليه وسلم وهو يلفظ أنفاسه الأخيرة : (الصلاة ، الصلاة وما ملكت أيمانكم ).



* هل تعلم أن الصلاة مفتاح كل خير ؟


قال ابن القيم الجوزي رحمه الله : (الصلاة : مجلبة للرزق . حافظة للصحة دافعة للأذى ، طاردة للأدواء ، مقوية للــقــلب ، مبيضة للوجه ، مفرحة للنفس ، مذهبة للكسل ، منشطة للجوارح ، ممدة للقوى ،شارحة للصدر، مغذية للروح ، منورة للــقــلب ، حافظة للنعمة ، دافعة للنقمة ، جالبة للبركة, مبعدة من الشيطان, مقربة من الرحمن ).

منقـول لتعـم الفائـدة لجميـع المسلمين والمسلمات ..

لاحول ولاقوة الا بالله العلي






عقوبة تارك الصلاة



الصلاة الصحيحة



فقط 28 خطوة لكيفية الصلاة الصحيحة



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد…


فكثير من المسلمين - هداهم الله – لا يحسنون الكيفية الصحيحة للصلاة إما جهلاً أو عدم حرص على أدائها على الوجه المشروع …. ولهذا فإني أسوق لك الكيفية الصحيحة لأداء الصلاة في 28 خطوة ميسرة فاحرص على تعلمها وتعليمها لغيرك .





قال الشيخ / محمد بن عثيمين رحمه الله :


الصلاة: عبادة ذات أقوال وأفعال أولها التكبير وآخرها التسليم. وإذا أراد الصلاة فإنه يجب عليه أن يتوضأ إن كان عليه حدث أصغر، أو يغتسل إن كان عليه حدث أكبر، أو يتيمم إن لم يجد الماء أو تضرر باستعماله، وينظف بدنه وثوبه ومكان صلاته من النجاسة.


كيفية الصلاة:



1 - أن يستقبل القبلة بجميع بدنه بدون انحراف ولا التفات.



2 - ثم ينوي الصلاة التي يريد أن يصليها بقلبه بدون نطق النية.


3 - ثم يكبر تكبيرة الإحرام فيقول: (الله أكبر) ويرفع يديه إلى حذو منكبيه عند التكبير.



4 - ثم يضع كف يده اليمنى على ظهر كف يده اليسرى فوق صدره.



5 - ثم يستفتح فيقول: (اللهم باعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب. اللهم نقني من خطاياي كما يُنقى الثوب الأبيض من الدنس. اللهم اغسلني من خطاياي بالماء والثلج والبرد).


أو يقول: (سبحانك اللهم وبحمدك، وتبارك اسمك، وتعالى جدك، ولا إله غيرك).



6 - ثم يتعوذ فيقول: (أعوذ بالله من الشيطان الرجيم).



7 - ثم يبسمل ويقرأ الفاتحة فيقول: بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ


[الفاتحة:1-7]


ثم يقول (آمين) يعني اللهم استجب.



8 - ثم يقرأ ما تيسر من القرآن ويطيل القراءة في صلاة الصبح.



9 - ثم يركع، أي يحني ظهره تعظيماً لله ويُكبر عند ركوعه ويرفع يديه إلى حذو منكبيه. والسنة أن يهصر ظهره ويجعل رأسه حياله ويضع يديه على ركبتيه مفرجتي الأصابع.



10 - ويقول في ركوعه: (سبحان ربي العظيم) ثلاث مرات، وإن زاد: (سبحانك اللهم وبحمدك، اللهم اغفر لي) فحسن.



11 - ثم يرفع رأسه من الركوع قائلاً: (سمع الله لمن حمده) ويرفع يديه حينئذ إلى حذو منكبيه. والمأموم لا يقول سمع الله لمن حمده، وإنما يقول بدلها: (ربنا ولك الحمد).



12 - ثم يقول بعد رفعه: (ربنا ولك الحمد، ملء السماوات والأرض وملء ما شئت من شيء بعد).



13 - ثم يسجد خشوعاً السجدة الأولى ويقول عند سجوده: (الله أكبر) ويسجد على أعضائه السبعة: الجبهة والأنف، والكفين، والركبتين، وأطراف القدمين، ويجافي عضديه عن جنبيه ولا يبسط ذراعيه على الأرض، ويتسبقل برؤوس أصابعه القبلة.



14 - ويقول في سجوده: (سبحان ربي الأعلى) ثلاث مرات، وإن زاد: (سبحانك اللهم ربنا وبحمدك، اللهم اغفر لي) فحسن.



15 - ثم يرفع رأسه من السجود قائلاً: (الله أكبر).



16 - ثم يجلس بين السجدتين على قدمه اليسرى، وينصب قدمه اليمنى، ويضع يده اليمنى على طرف فخذه الأيمن مما يلي ركبته، ويقبض منها الخنصر والبنصر، ويرفع السبابة ويحركها عند دعائه، ويجعل طرف الإبهام مقروناً بطرف الوسطى كالحلقة، ويضع يده اليسرى مبسوطة الأصابع على طرف فخذه الأيسر مما يلي الركبة.



17 - ويقول في جلوسه بين السجدتين: (رب اغفر لي وارحمني واهدني وارزقني واجبرني وعافني).



18 - ثم يسجد خشوعاً منه السجدة الثانية كالأولى فيما يُقال ويُفعل، ويكبر عند سجوده.



19 - ثم يقوم من السجدة الثانية قائلاً: (الله أكبر) ويصلي الركعة الثانية كالأولى فيما يُقال ويفعل إلا أنه لا يستفتح فيها.



20 - ثم يجلس بعد انتهاء الركعة الثانية قائلاً: (الله أكبر) ويجلس كما يجلس بين السجدتين سواء.



21 - ويقرأ التشهد في هذا الجلوس فيقول: (التحيات لله والصلوات والطيبات، السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته، السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين، أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً عبده ورسوله، اللهم صلِّ على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد. أعوذ بالله من عذاب جهنم، ومن عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات، ومن فتنة المسيح الدجال) ثم يدعو ربه بما أحب من خيري الدنيا والآخرة.



22 - ثم يسلم عن يمينه قائلاً: (السلام عليكم ورحمة الله) وعن يساره كذلك.



23 - وإذا كانت الصلاة ثلاثية أو رباعية وقف عند منتهى التشهد الأول وهو: (أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً عبده ورسوله).



24 - ثم ينهض قائماً قائلاً: (الله أكبر) ويرفع يديه إلى حذو منكبيه حينئذ.



25 - ثم يصلي ما بقي من صلاته على صفة الركعة الثانية، إلا أنه يقتصر على قراءة الفاتحة.



26 - ثم يجلس متوركاً فينصب قدمه اليمنى ويخرج قدمه اليسرى من تحت ساق اليمنى ويُمكن مقعدته من الأرض، ويضع يديه على فخذيه على صفة وضعها في التشهد الأول.



27 - ويقرأ في هذا الجلوس التشهد كله.



28 - ثم يسلم عن يمينه قائلاً: (السلام عليكم ورحمة الله) وعن يساره كذلك.



هذه المادة من رسالة بعنوان الصلاة الصلاة / ومعها ملحق للشيخ /محمد العثيمين


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام زكريا

الصلاة الصلاة الويل لتاركها Default1
ام زكريا

الصلاة الصلاة الويل لتاركها Panere10

مُساهمةموضوع: رد: الصلاة الصلاة الويل لتاركها   الصلاة الصلاة الويل لتاركها Rose1027/6/2011, 14:20

موضوع راااااااااائع

مشكووووورة اختي ..و جعله الله في ميزان حسناتك

اللهم احسن خواتيمنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام سلمان
مشرفة بيتك عالمك الخاص
مشرفة بيتك عالمك الخاص
ام سلمان

الأوسمة الأوسمة : الصلاة الصلاة الويل لتاركها W8

الصلاة الصلاة الويل لتاركها Xf695310

الصلاة الصلاة الويل لتاركها 7gm12210
الصلاة الصلاة الويل لتاركها Panere10

مُساهمةموضوع: رد: الصلاة الصلاة الويل لتاركها   الصلاة الصلاة الويل لتاركها Rose1030/6/2011, 13:00

شكرا لك ام زكريا على مرورك الجميل
جزيتي خيرا اختي الغالية


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ربي اغفرلي
مشرفة قسم في رحاب الله
مشرفة قسم في رحاب الله
ربي اغفرلي

الأوسمة الأوسمة : الصلاة الصلاة الويل لتاركها W8

الصلاة الصلاة الويل لتاركها 126_310

الصلاة الصلاة الويل لتاركها 4_012313
الصلاة الصلاة الويل لتاركها Panere10

مُساهمةموضوع: رد: الصلاة الصلاة الويل لتاركها   الصلاة الصلاة الويل لتاركها Rose108/11/2011, 23:57

أسأل الله الذي حمى رسوله في الغار ..
واستجاب ليونس وهو في القرار ..
وحمى كنز اليتيمين ببناء الجدار ..
وشفى أيوب ورفع عنه الأوزار ..
أن يغفر لكم في هذا اليوم ذنبكم ..
ويضع عنكم وزركم ..
ويجعل اليسر دربكم ..



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الصلاة الصلاة الويل لتاركها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))


صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بيت الزهرات :: 
في رحاب الله
 :: زهرات مؤمنات :: الصلاة
-
انتقل الى:  
بيت الزهرات
 
RSS
 
 Yahoo!  Google Reader  MSN  AOL hitstatus NewsGator  Rojo   Bloglines
 

 
Powered by phpBB®zaharat.forumactif.comحقوق الطبع والنشر©2011- 2009
منتديات بيت الزهرات لكل مسلمة محبة  لدينها  وأمتها  وهي على مذهب أهل السنة ولن نقبل اي موضوع يثيرالفتنة أو يخالف الشريعة