بيت الزهرات
تونسيون يهربون بالمئات من ليبيا خوفا من إبادة جماعية Vmkury10

هنا أخوة في الله على طاعة الله و رسوله تجمعنا وبالحب في الله تعارفنا بأقلامنا وأفكارنا ننثر ورود الإيمان بين احضان واقسام بيت الزهرات أين نلتقي وعلى دروب الخير نرتقي فكوني أختي زهرة بين زهرات باقتنا الجميلة
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  دخولدخول  

شاطر | 
 

 تونسيون يهربون بالمئات من ليبيا خوفا من إبادة جماعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
om-zaharat

تونسيون يهربون بالمئات من ليبيا خوفا من إبادة جماعية Stars10
om-zaharat

الأوسمة الأوسمة : تونسيون يهربون بالمئات من ليبيا خوفا من إبادة جماعية W8

تونسيون يهربون بالمئات من ليبيا خوفا من إبادة جماعية 60001010

تونسيون يهربون بالمئات من ليبيا خوفا من إبادة جماعية Panere10

مُساهمةموضوع: تونسيون يهربون بالمئات من ليبيا خوفا من إبادة جماعية   تونسيون يهربون بالمئات من ليبيا خوفا من إبادة جماعية Rose1021/2/2011, 08:46

تونسيون يهربون بالمئات من ليبيا خوفا من إبادة جماعية


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أفاد مصدر نقابي وشاهد عيان أن مئات من التونسيين المقيمين في ليبيا فروا عائدين إلى بلادهم (عبر الحدود البرية المشتركة بين تونس وليبيا) وأن السلطات الليبية منعت دخول التونسيين إلى ليبيا عبر منفذ "راس الجدير" الحدودي المشترك وطلبت من التونسيين المقيمين في ليبيا مغادرة البلاد.
وقال النقابي وشاهد العيان حسين بالطيب المقيم في مدينة بن قردان (500 كلم جنوب العاصمة تونس) الحدودية مع ليبيا في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الألمانية "شرع مساء الأحد المئات من العمال التونسيين المقيمين في ليبيا في الفرار مما أسموه بالإبادة الجماعية هناك" موضحا أن "بعضهم فر تاركا أمواله ومتاعه هناك وأن أهالي بن قردان وفروا حافلات وسيارات أجرة لنقل العائدين إلى منازل عائلاتهم".

وتابع "اتصلنا بعمال تونسيين مقيمين في ليبيا فأكدوا لنا أن السلطات الليبية طلبت من العمال التونسيين مغادرة البلاد وأن الكثير من التونسيين عالقون الآن في المطارات الليبية لعدم توفر طائرات تنقلهم إلى تونس". وذكر أن الجمارك اللّيبية "منعت دخول التّونسيين إلى التراب الليبي".

إلى ذلك أعلنت وزارة الخارجية التونسية في بيان أصدرته مساء الأحد أنه ''تمّ تركيز خلية" أزمة في الوزارة ''قصد المتابعة المستمرّة لأوضاع الجالية التونسية" في ليبيا المجاورة التي تشهد أوضاعا أمنيّة متفجّرة.

وذكرت الوزارة في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء التونسية أن "أوضاع الجالية التونسية بالجماهيرية العربية الليبية محل اهتمام متواصل من قبل السلطات التونسية وأن المندوبية العامة التونسية بالجماهيرية والقنصلية العامة بطرابلس والقنصلية التونسية ببنغازي تتابع عن كثب أوضاع الجالية وتحرص على تقديم كافة المساعدات اللازمة والضرورية لها بالتنسيق مع مختلف الهياكل التونسية المعنية".

وقال تونسي مقيم في بنغازي (شرق ليبيا) في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الألمانية إن أنصار الزعيم الليبي معمر القذافي طاردوا تونسيين ومصريين في المدينة بتهمة "مساندة المتمردين الليبيين".

ويقيم في ليبيا نحو 100 ألف تونسي. وتعتبر ليبيا خامس شريك اقتصادي لتونس (بعد فرنسا وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا) ويبلغ حجم التبادل التجاري السنوي بين البلدين حوالي ملياري (2 مليار) دولار.

ويدخل تونس سنويا نحو مليوني ليبي، ومثل هذا العدد من التونسيين إلى ليبيا. ويرتبط البلدان بحدود برية مشتركة طولها 459 كيلومترا. ويعبر بوابة "رأس الجدير" الحدودية المشتركة بين البلدين يوميا­قبل الأزمة الحالية­ أكثر من 10 آلاف مسافر (ليبي وتونسي) في الاتجاهين.

اللهم انصر الشعب الليبي على الطاغية السفاح





ألَّلهُمَّ إِجْعَلْ أَقْلامُنا سَبَباً في دُخُولِنَا الفِرْدَوْسِ الأَعْلَى

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

اللهم اغفر لوالدي و ارحمه و اسكنه فسيح جنانك

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تونسيون يهربون بالمئات من ليبيا خوفا من إبادة جماعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))


صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بيت الزهرات :: 
القسم العام
 :: الأخبار العالمية
-
انتقل الى:  
بيت الزهرات
 
RSS
 
 Yahoo!  Google Reader  MSN  AOL hitstatus NewsGator  Rojo   Bloglines
 

 
Powered by phpBB®zaharat.forumactif.comحقوق الطبع والنشر©2011- 2009
منتديات بيت الزهرات لكل مسلمة محبة  لدينها  وأمتها  وهي على مذهب أهل السنة ولن نقبل اي موضوع يثيرالفتنة أو يخالف الشريعة