بيت الزهرات
كيف تجعل اي إنسان يحبك  Vmkury10
بيت الزهرات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

هنا أخوة في الله على طاعة الله و رسوله تجمعنا وبالحب في الله تعارفنا بأقلامنا وأفكارنا ننثر ورود الإيمان بين احضان واقسام بيت الزهرات أين نلتقي وعلى دروب الخير نرتقي فكوني أختي زهرة بين زهرات باقتنا الجميلة
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  دخولدخول  

شاطر | 
 

 كيف تجعل اي إنسان يحبك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام سلمان
مشرفة بيتك عالمك الخاص
مشرفة بيتك عالمك الخاص
ام سلمان

الأوسمة الأوسمة : كيف تجعل اي إنسان يحبك  W8

كيف تجعل اي إنسان يحبك  Xf695310

كيف تجعل اي إنسان يحبك  7gm12210
كيف تجعل اي إنسان يحبك  Panere10

مُساهمةموضوع: كيف تجعل اي إنسان يحبك    كيف تجعل اي إنسان يحبك  Rose1020/2/2011, 15:37

إِذَاَ الشَّعَبُ يَوُمَاً أَرَآدَ الحَيَاة فلآ بُدَّ أَنْ يَسّتَجِبَ القَدَرْ
وَلاَ بُدَّ لِلَيْلِ أَنْ يَنَّجَلِيِ وَلاَ بُدَّ لِلْقَيِّدِ أَنْ يَنَّكَسِر
كيف تجعل اي إنسان يحبك




1. ضع نفسك مكان الأخر


من أبرز الاتهامات التي نواجهها في حياتنا اليومية، عدم تقديرنا لمجهود الآخرين، وعدم شعورنا بهم، بل نركز اهتمامنا على أنفسنا فقط، والدليل على ذلك يظهر واضحا من خلال هذه التجربة؛ فكر قليلا في السؤال الأتي، ماذا تفعل لو أردت أن تذهب لتصطاد ؟، وماذا ستضع في الصنارة؟، هل ستضع الشيكولاته لأنك تحبها أم ستضع المانجو لأنك تفضلها؟،


2. أظهر اهتماما بمن حولك


إذا أردت أن يهتم بك الناس، فلابد أن تبادر أولا بالاهتمام بهم، فما الذي سيجعل الطرف الأخر يهتم بك دون أن تهتم به؟ وحتى المثل القديم يقول "قدم السبت...تجد الأحد ".


حاول أن تتأمل قليلا، ستجد أن اهتمامك ينصب فقط على من يهتمون بك، ويظهرون لك هذا الاهتمام، جرب أن تتجاهل نفسك قليلا، وتتجنب قول كلمة "أنا" في محادثاتك، وفكر فقط في من حولك.


3. ابتسم تبتسم لك الحياة ويحبك الآخرون.


4. تذكر الأسماء ونادي كل فرد باسمه


لاشك إن تعبيرات الوجه تتكلم بصوت أعمق من اللسان، فابتسامتك البسيطة أو حتى "الصفراء"، تعني الكثير بالنسبة للآخرين، فلماذا لا تستخدم ابتسامتك كوسيلة لكسب ود الآخرين، فإذا كنت ممن تكسو ملامحهم " التكشيرة"، فعليك أن تجرب الابتسامة مع كل من تعرفهم لمدة أسبوع، من أول عامل البوفيه إلى أغلي الناس عندك، سواء والدتك أوالدك أو أختك، وستلمس بنفسك الفرق الهائل في الانطباعات التي ستتغير وبسرعة مهولة، فابتسم


اجتهد في تذكر أسماء من تقابلهم من الناس، وابذل مجهود في عمل صورة ذهنية عن الآخرين، واعمل على أن تنادي كل فرد باسمه، ثلاث نقاط ذهبية لحب الناس لك...
فبعد العديد من التجارب، أتضح أن ليس لدى الفرد أحب من اسمه، فإذا ناديت شخص باسمه، فكأنك قدمت له خدمة جليلة، أما إذا نطقت اسمه بشكل خاطئ، أو نسيته، فقد ارتكبت خطا لا يغتفر.. فلماذا لا نستثمر هذه العادة البسيطة في اكتساب كل من عقول وقلوب الآخرين ...


5. كن مستمعا جيدا وشجع الآخر على الكلام


لا تتوهم بأن مواصلة للحديث طوال الوقت، ستجبر من حولك على الإنصات لكلامك والانبهار به، فاعلم إن الأخر مهما طالت قدرته على الإنصات، في النهاية هو أيضا بحاجة إلى الكلام، بل إن كل إنسان في حاجة أكثر إلى مستمع جيد ليشكو له همه، فاعمل على جعل الأخر يتحدث أكثر عن نفسه، وأتح له هذا المجال بالإنصات التام له، وإبداء الانجذاب لحديثه.


أعط من يكلمك الفرصة للـ"الفضفضة" دون مقاطعة أو تدخل حتى ينهي حديثه، فلكي تصبح محدثا بارعا عليك أن تصبح مستمعا جيدا في البداية، فلتجرب من الآن، وستلمس النتائج بنفسك .


6. تحدث فيما يسر محدثك





كل إنسان لديه أشيائه واهتماماته التي يفضلها، ويحب أن يتحدث عنها مع الآخرين، فحاول أن تبذل قصارى جهدك لتعرف ما يفضل الآخرين، افتح المجال للطرف الأخر للانطلاق في الحديث عن أعماله واهتماماته و هواياته ومشكلاته، دون مقاطعة منك، بل أنصت فقط، وستجده أوتوماتيكيا فور الانتهاء من حديثه يبادلك الاهتمام، دون أي مجهود منك في لفت انتباهه .


بهذه الخطوات البسيطة، يمكنك ترك أثرا طيبا لدى من حولك من أول تعامل بينكما، بل ربما دون حدوث أي تعامل فقط بابتسامتك، أي "من بعيد لبعيد





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
om-zaharat

كيف تجعل اي إنسان يحبك  Stars10
om-zaharat

الأوسمة الأوسمة : كيف تجعل اي إنسان يحبك  W8

كيف تجعل اي إنسان يحبك  60001010

كيف تجعل اي إنسان يحبك  Panere10

مُساهمةموضوع: رد: كيف تجعل اي إنسان يحبك    كيف تجعل اي إنسان يحبك  Rose1020/2/2011, 16:37

مشاركة هامة زهراء فيها نصائح لحسن التعامل مع الناس

و هذا درس في الاخلاق

فمن يتحلى بالاخلاق الحسنة يجلب حب الناس

و حب الناس هو حب الله

فعلى الانسان معرفة الاصغاء للآخرين و ان يكون بشوشا معهم و يزن كلامه قبل التلفظ به

يمكن بكلمة بذيئة نخسر صديق عزيز كما يمكن بمجرد ابتسامة نكسب صديق

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





ألَّلهُمَّ إِجْعَلْ أَقْلامُنا سَبَباً في دُخُولِنَا الفِرْدَوْسِ الأَعْلَى

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

اللهم اغفر لوالدي و ارحمه و اسكنه فسيح جنانك

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام سلمان
مشرفة بيتك عالمك الخاص
مشرفة بيتك عالمك الخاص
ام سلمان

الأوسمة الأوسمة : كيف تجعل اي إنسان يحبك  W8

كيف تجعل اي إنسان يحبك  Xf695310

كيف تجعل اي إنسان يحبك  7gm12210
كيف تجعل اي إنسان يحبك  Panere10

مُساهمةموضوع: رد: كيف تجعل اي إنسان يحبك    كيف تجعل اي إنسان يحبك  Rose1020/2/2011, 16:56

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ربي اغفرلي
مشرفة قسم في رحاب الله
مشرفة قسم في رحاب الله
ربي اغفرلي

الأوسمة الأوسمة : كيف تجعل اي إنسان يحبك  W8

كيف تجعل اي إنسان يحبك  126_310

كيف تجعل اي إنسان يحبك  4_012313
كيف تجعل اي إنسان يحبك  Panere10

مُساهمةموضوع: رد: كيف تجعل اي إنسان يحبك    كيف تجعل اي إنسان يحبك  Rose1020/2/2011, 19:47

صدق بن أبي سلمى حينما قال
ومهما تكن عند امرىء من خليقة

وإن خالها تخفى عن الناس تعلم

حسان بن ثابت رضي الله عنه
إذ يقول

قوم إذا حاربوا ضرّوا عدوّهم
أو حاولوا النفع في أشياعهم نفعوا
إن كان في الناس سبّاقون بعدهم
فكل سبق لأدنى سبقهم تبع
وبذلك يستطيع المرء ان يصنع علاقات في حياة البشرو يهتمون بك أكثر

وايضاً إن التعبير الذي يرتسم

على وجهك أهم كثيرا من
الملابس التي ترتديها

شكراً لك موضوع مميز عن
صنع علاقات مميزة مع الاخرين
تحياتي

[center][center][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





[/center]
[/center]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

كيف تجعل اي إنسان يحبك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))


صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بيت الزهرات :: 
القسم العام
 :: ملتقى المواضيع العامة
-
انتقل الى:  
بيت الزهرات
 
RSS
 
 Yahoo!  Google Reader  MSN  AOL hitstatus NewsGator  Rojo   Bloglines
 

 
Powered by phpBB®zaharat.forumactif.comحقوق الطبع والنشر©2011- 2009
منتديات بيت الزهرات لكل مسلمة محبة  لدينها  وأمتها  وهي على مذهب أهل السنة ولن نقبل اي موضوع يثيرالفتنة أو يخالف الشريعة