بيت الزهرات
صلاة الفجر تقى من الإصابة بالسرطان والقلب Vmkury10

هنا أخوة في الله على طاعة الله و رسوله تجمعنا وبالحب في الله تعارفنا بأقلامنا وأفكارنا ننثر ورود الإيمان بين احضان واقسام بيت الزهرات أين نلتقي وعلى دروب الخير نرتقي فكوني أختي زهرة بين زهرات باقتنا الجميلة
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  دخولدخول  

شاطر | 
 

 صلاة الفجر تقى من الإصابة بالسرطان والقلب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام سلمان
مشرفة بيتك عالمك الخاص
مشرفة بيتك عالمك الخاص
ام سلمان

الأوسمة الأوسمة : صلاة الفجر تقى من الإصابة بالسرطان والقلب W8

صلاة الفجر تقى من الإصابة بالسرطان والقلب Xf695310

صلاة الفجر تقى من الإصابة بالسرطان والقلب 7gm12210
صلاة الفجر تقى من الإصابة بالسرطان والقلب Panere10

مُساهمةموضوع: صلاة الفجر تقى من الإصابة بالسرطان والقلب   صلاة الفجر تقى من الإصابة بالسرطان والقلب Rose1025/1/2010, 13:59

أكدت مجموعة من الدراسات العلمية بالمركز القومى للبحوث في مصر، أن صلاة الفجر فى وقتها تؤدى إلى تنشيط عمل الخلايا بجسم الإنسان وتمنع انقسامها بصورة شاذة والذى يترتب عليه الإصابة بالأورام السرطانية.


وأشار الدكتور سعيد شلبى أستاذ الباطنة والكبد بالمركز، إلى أن الأبحاث أكدت أن صلاة الفجر فى وقتها تساعد فى الحماية من التعرض للأزمات القلبية وتنظم عمل الهرمونات بالجسم والدورة الدموية.



وأكد شلبى أن جميع أعضاء الجسم تكون فى قمة نشاطها فى توقيت صلاة الفجر، حيث يزداد إفراز الهرمونات خاصة الإدرينالين والذى يبدأ إفرازه فى الساعة الخامسة صباحاً ويعمل على تنشيط جميع أعضاء الجسم ويحميها من الأورام السرطانية .



وأوضح شلبي أن هواء الفجر النقى يحمل كمية كبيرة من الأكسجين يؤدى إلى تنشيط القلب ويقلل من انقباض الأوعية الدموية المسبب لارتفاع الضغط وينظم عمل الهرمونات مما يساعد فى زيادة نسبة السكر اللازم لتنشيط أداء المخ والخلايا العصبية وما يتبع ذلك من تحسن فى الذاكرة.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحلام

أحلام

الأوسمة الأوسمة : صلاة الفجر تقى من الإصابة بالسرطان والقلب Medal-blue

صلاة الفجر تقى من الإصابة بالسرطان والقلب 60001010

صلاة الفجر تقى من الإصابة بالسرطان والقلب Mosref13


صلاة الفجر تقى من الإصابة بالسرطان والقلب Panere10

https://zaharat.forumactif.com/
مُساهمةموضوع: رد: صلاة الفجر تقى من الإصابة بالسرطان والقلب   صلاة الفجر تقى من الإصابة بالسرطان والقلب Rose1025/1/2010, 16:21


جزاك الله كل الخير زهرتنا على الموضوع


واسمحيلي بهذه الاضافة

فوائد صلاة الفجر في الحماية من امراض القلب

عفانا وعفاكم الله



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


إذا نام الإنسان طويلا تقل نبضات قلبه فيجري الدم ببطء شديد
قطع المسلم نومه لأداء صلاة الفجر في وقتها يقيه من أمراض القلب وتصلب الشرايين أكد خبراء، في جمعية أطباء القلب في الأردن، أن أداء صلاة الفجر في موعدها المحدد يوميا، خير وسيلة للوقاية والعلاج من أمراض القلب وتصلب الشرايين، بما في ذلك احتشاء عضلة القلب المسببة للجلطة القلبية وتصلب الشرايين المسببة للسكتة الدماغية.
جاء ذلك التأكيد، ضمن نتائج أحدث دراسة علمية حول أمراض القلب وتصلب الشرايين التي أجرتها جمعية أطباء القلب في الأردن. وأكدت الأبحاث العلمية والطبية أن مرض إحتشاء القلب، وهو من أخطر الأمراض، ومرض تصلب الشرايين وانسداد الشريان التاجي، سببها الرئيسي هو النوم الطويل لعدة ساعات سواء في النهار أو الليل.
وأظهرت نتائج الدراسة أن الإنسان إذا نام طويلا قلت نبضات قلبه إلى درجة قليلة جدا لا تتجاوز 50 نبضة في الدقيقة. وحينما تقل نبضات القلب يجري الدم في الأوعية والشرايين والأوردة ببطء شديد، الأمر الذي يؤدي إلى ترسب الأملاح والدهنيات على جدران الأوردة والشرايين، وبخاصة الشريان التاجي وانسداده. ونتيجة لذلك يصاب الإنسان بتصلب الشرايين أو انسدادها، حيث يؤدي ذلك إلى ضعف عضلة القلب وانسداد الشرايين والأوردة الناقلة للدم، من القلب وإليه، حيث تحدث الجلطة القلبية أو انسداد الشرايين الناقلة للدم من الدماغ وإليه مما يسبب السكتة الدماغية المميتة في أغلب الأحيان.
وشددت نتائج الدراسة على ضرورة الامتناع عن النوم لفترات طويلة بحيث لا تزيد فترة النوم على أربع ساعات، حيث يجب النهوض من النوم وأداء جهد حركي لمدة 15 دقيقة على الأقل، وهو الأمر الذي يوفره أداء صلاة الفجر بصورة يومية في الساعات الأولى من فجر كل يوم، والأفضل أن تكون الصلاة في المسجد وفي جماعة.
وجاء في الدراسة أن المسلم الذي يقطع نومه ويصلى صلاة الفجر في جماعة يحقق صيانة متقدمة وراقية لقلبه وشرايينه، ولاسيما أن معدل النوم لدى غالبية الناس يزيد على ثماني ساعات يوميا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

صلاة الفجر تقى من الإصابة بالسرطان والقلب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))


صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بيت الزهرات :: 
صحة - جمال - أناقة
 :: ملتقى الطب و الصحة
-
انتقل الى:  
بيت الزهرات
 
RSS
 
 Yahoo!  Google Reader  MSN  AOL hitstatus NewsGator  Rojo   Bloglines
 

 
Powered by phpBB®zaharat.forumactif.comحقوق الطبع والنشر©2011- 2009
منتديات بيت الزهرات لكل مسلمة محبة  لدينها  وأمتها  وهي على مذهب أهل السنة ولن نقبل اي موضوع يثيرالفتنة أو يخالف الشريعة