بيت الزهرات

هنا أخوة في الله على طاعة الله و رسوله تجمعنا وبالحب في الله تعارفنا بأقلامنا وأفكارنا ننثر ورود الإيمان بين احضان واقسام بيت الزهرات أين نلتقي وعلى دروب الخير نرتقي فكوني أختي زهرة بين زهرات باقتنا الجميلة
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  دخولدخول  

شاطر | 
 

 نصائح مفيدة لاذابة الكرش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام سلمان
مشرفة بيتك عالمك الخاص
مشرفة بيتك عالمك الخاص
avatar

الأوسمة الأوسمة :






مُساهمةموضوع: نصائح مفيدة لاذابة الكرش   31/5/2012, 17:39

السلام عليكم zahart



Embarassed


نصائح مفيدة لاذابة الكرش No




يتسبب أسلوب الحياة السريع والمأكولات غير الصحية بالسمنة، ويمر الجميع بمرحلة أخذ القرار بتخفيض الوزن أو تسطيح المعدة أو إذابة “الكرش”، لذلك لا بد من إجراء بعض التمارين التي تركز على المنطقة الوسطى، يضاهيها أهمية تناول أطعمة تخفف “النفخة”، وتساعد الإنسان على الشعور بالشبع لمدة أطول.

في ما يلي مجموعة نصائح من كتاب اختصاصية التغذية البريطانية كيت آدامز، التي تؤكد أنه يمكن خسارة 3 كيلوجرامات في أسبوع واحد عبر إتباع النصائح التالية والمواظبة على التمارين.

1- تناول 3 وجبات في اليوم، على أن تكون إحدى وجبتي الغذاء أو العشاء هي الأكبر، في حين تكون الوجبة الأخرى خفيفة كالشوربة أو السلطة.

2- لا تجوّع نفسك، إذ أن عدم تناول إحدى الوجبات يؤثر في معدل السكر في الدم، الذي بالطبع سيؤثر على إرادة الإنسان عند اختيار الوجبة المقبلة.

3- ابدأ يومك بكوب من الماء الدافئة مع عصير ليمون لتنظيف الجهاز الهضمي، مع مراعاة شرب 6 إلى 8 أكواب من المياه خلال اليوم.

4- ابتعد عن الخبز، إذ تتسبب الخميرة الموجودة في الخبز بنفخة في البطن، ومن الأفضل تناول ألواح القمح السكرية على اعتبارها بديلا.

5- تجنب المأكولات السكرية، واختر الفواكه أو تناول لوح “شوكولاتة” داكنة.

6- تجنب إضافة الملح إلى طعامك؛ لأنه يتسبب بحبس المياه داخل الجسم.

7- تناول الطعام على مهل، إذ تشعر بالشبع باكرًا، وبالتالي تهضم الطعام أسرع وتمنع أي عوارض للنفخة أو الغازات.

8- راقب الكميات التي تضعها في الطبق وكل من طبق أصغر لمقاومة أية إغراءات بإعادة ملئه.

أطعمة تقاوم النفخة:
1- الشوفان: يتميز بخاصية الإشباع بسبب أليافه الغنية وسهولة هضمه.

2- لبن الزبادي: يحتوي اللبن على بكتيريا مفيدة تساعد الجسم على الهضم، وينصح بتناوله كامل الدسم.

3- الزيوت النباتية: تعد من عائلة الدهون الصحية كزيت الزيتون واللوز والجوز والأفوكادو والحبوب وغيرها.

4- الشاي الأخضر: يريح الشاي الأخضر المعدة والأمعاء، كما يساهم في استقرار معدلات السكر.

5- الخيار: لتسريع الهضم.

6- أفكار لوجبات سكرية: كوب من التوت أو الكرز، موزة، تين، 4 قطع شوكولا داكنة، كوب عصير طازج، بسكويت القمح بالزنجبيل.

6- أفكار لوجبات حامضة: كوب من البن الزبادي، حصتان من الحبوب (اللوز، الكاجو، الفستق)، نصف حبة أفوكادو، خضار مقرمش مع طبق حمص، قطعتان من “اللانشون” وبضعة حبات من البندورة.

يشار إلى أن إراحة الجسم والعقل من أهم العوامل لتخفيف تخزين الجسم للدهن، فالهدوء مثلا يساعد على منع إفراز هرمون “كوريستول”، الذي يفرزه الجسم عند الشعور بالتوتر، ما يدفع الجسم إلى تخزين الدهنيات.

وأخيرا وليس آخرا، ممارسة تمارين شد البطن عبر إجراء كل تمرين 16 مرة منقسمة إلى مجموعتين، وبعد أسبوع يمكن إعادة هذه التمارين بـ3 مجموعات وأخيرًا 4 مجموعات.
Embarassed



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نصائح مفيدة لاذابة الكرش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بيت الزهرات :: 
صحة - جمال - أناقة
 :: ملتقى الطب و الصحة
-
انتقل الى:  
بيت الزهرات
 
RSS
 
 Yahoo!  Google Reader  MSN  AOL hitstatus NewsGator  Rojo   Bloglines
 

 
Powered by phpBB®zaharat.forumactif.comحقوق الطبع والنشر©2011- 2009
منتديات بيت الزهرات لكل مسلمة محبة  لدينها  وأمتها  وهي على مذهب أهل السنة ولن نقبل اي موضوع يثيرالفتنة أو يخالف الشريعة